عدن.. افتتاح اعمال الورشة التدريبية حول الجراحة بالمنظار في أمراض النساء

قبل 1 شهر 44

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم بحيبح وإشراف القسم العلمي لأمراض النساء والولادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن،  بدأت اليوم بالعاصمة عدن اعمال الورشة التدريبية حول الجراحة بالمنظار في أمراض النساء.

 وتتضمن الورشة ، ثلاث دورات تدريبية،  الاولى في جراحة المناظير والثانية في امراض النساء والولاده فيما تشمل الدورة الثالثه علم  المنظار الرحمي والتشخيصي والعلاجي والعمليات الجراحية .

واوضحت الدكتورة "نهله صالح الكعكي" رئيسة القسم العلمي لأمراض النساء والولادة بكلية الطب جامعة عدن الى ان هذا الدورة  تأتي ضمن فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لأمراض النساء والولادة بدعم من الشركة العالمية لصناعة الادوية.

واشارت الى ان  الورشة  تستهدف  11 اخصائية  من الطبيبات في امراض النساء والولادة من محافظة عدن والمحافظات المجاورة، على مدى عشرة ايام ، وتشمل دراسة جراحة المناظير في علم النساء والتوليد ، وخاصة "جراحة المناظير الرحمية"

إلى ذلك اوضح كلا من الدكتور احمد سليمان دويل والدكتورة جوليا الشرفي  استشاريين في امراض النساء والولادة والحقن المجهري واطفال الانابيب  الى ان هذه الدورة تهدف الى اكساب المشاركين ، الاسس العلمية والخبرات العملية في مجال مهارات استخدام المنظار الرحمي. بالاضافه الى كيفية التوعية الخاصة بمشاكل امراض النساء والولادة .

حضر افتتاح الورشة  الدكتورة حميدة زيد اخصائية نساء توليد مدير عام الصحة الانجابية في المحافظات المحررة في ديوان الوزارة.


*من وضاح الشليلي
تصوير طلال مشلي

اثرأ بقية الخبر