طوله 725 كيلومترا.. السعودية وسلطنة عمان تعلنان افتتاح أول طريق بري بينهما

قبل 1 شهر 45

أعلنت السعودية وسلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، افتتاح أول طريق بينهما، ويبلغ طوله 725 كيلومترا، وسط ترحيب من الجانبين بهذه الخطوة، وفقا لبيان مشترك.

جاء ذلك في ختام زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمسقط، التي تلاها وصوله إلى أبو ظبي، ضمن جولة خليجية بدأت أمس الاثنين وتشمل دول مجلس التعاون الخليجي قبل قمة مرتقبة بالمملكة.

وتضمّن البيان الذي نقلته وكالتا الأنباء السعودية والعمانية تفاصيل الزيارة التي استمرت يومين، ومنها عقد جلسة مباحثات لاستعراض آفاق التعاون وسبل تطويرها بين البلدين، وعزمهما على رفع وتيرة التعاون الاقتصادي المشترك.

#عاجل

سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة ترحبان في بيان مشترك بالإعلان عن افتتاح الطريق البري العماني السعودي.#العمانية pic.twitter.com/ji9fVGBZA1

— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) December 7, 2021

ووفق البيان، رحب الجانبان بتدشين المنفذين السعودي والعماني، والإعلان عن افتتاح الطريق البري السعودي العماني الذي يبلغ 725 كيلومترا، و"سيُسهم في سلاسة تنقل مواطني البلدين وتكامل سلاسل الإمداد".

وفي يوليو/تموز الماضي أعلن وكيل وزارة النقل بالسلطنة سالم النعيمي، في تصريحات متلفزة، أنه سيتم افتتاح أول طريق يربط مع السعودية -الذي تأخر لسنوات- في وقت قريب، واصفا إياه بالحيوي.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أكد الجانبان أهمية استمرار هذا التعاون وضرورة التزام جميع الدول المشاركة باتفاقية "أوبك بلس"، فضلا عن ترحيب عماني باستهداف صندوق الاستثمارات العامة في المملكة استثمار 5 مليارات دولار في السلطنة.

اثرأ بقية الخبر