ناطق الجيش: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 4276 خرقاً للهدنة الاممية منذ سريانها

قبل 1 شهر 40

ناطق الجيش: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 4276 خرقاً للهدنة الاممية منذ سريانها

الموقع بوست - مأرب الأحد, 22 مايو, 2022 - 12:11 صباحاً

اتهمت قوات الجيش الوطني، السبت، جماعة الحوثي، بإرتكاب آلاف الخروقات للهدنة الأممية بعدد من المحافظات، منذ بدء سريانها في الأول من إبريل الماضي.

جاء ذلك في إيجاز صحفي، للناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، قال فيه إن جماعة الحوثي ارتكبت 4276 خرقاً منذ بداية الهدنة الأممية وحتى السبت 21 من مايو الجاري، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة.

وأضاف أن جماعة الحوثي ارتكبت 254 خرقاً للهدنة في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب، منها 150 خرقاً  في الجبهات الجنوبية أهمها مناطق العمود والأعيرف والردهة والفليحة وأم ريش وذنة و 104 خرقاً في الجبهات الغربية والشمالية الغربية للمحافظة في منطقة رغوان والمخدرة وصرواح وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأكد أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر جميع العمليات الهجومية الحوثية جنوب مأرب في منطقة الفليحة والأعيرف وأم ريش وتكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ولفت إلى اسقاط ثلاث طائرات مسيرة كانت تستهدف مواقع قوات الجيش في جبهات البلق والمشجح وصرواح.

وفي محافظة تعز، قال مجلي، إن جماعة الحوثي، ارتكبت 563 خرقاً للهدنة في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية الغربية، وإطلاق قذائف الهاون والمدفعية ومختلف العيارات والأسلحة، على المناطق السكنية في محيط معسكر الدفاع الجوي وكذلك في جبهتي مقبنة والضباب ومنطقة البرح.

وفي محافظة حجة، تحدث مجلي عن إرتكاب جماعة الحوثي 296خرقاً للهدنة في جبهتي عبس وحرض، مؤكداً أن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد كافة تسللات المليشيات الحوثية وإجبارها على الفرار.

وعن الخروقات الحوثية في محافظة الحديدة غربي البلاد، قال ناطق الجيش، إنها بلغت 290 خرقاً للهدنة في مديرية حيس، مؤكدا أن قوات الجيش أفشلت كافة تسللات المليشيا جنوب مديرية الجراحي.

وفي محافظة الضالع أفاد مجلي أن الخروقات الحوثية، بلغ عددها 63 خرقاً للهدنة في مختلف جبهات المحافظة، لافتاً إلى اسقاط طائرة مسيرة أثناء تحليقها فوق أجواء مواقع الجيش القتالية في جبهة باب غلق شمال مديرية قعطبة.

وختم ناطق الجيش، بالحديث عن خروقات الحوثيين في محافظة الجوف مؤكداً أنها بلغت 46 خرقاً للهدنة في جبهات الجدافر والعلم والريان، فيما بلغت في محافظة صعدة 36 خرقاً للهدنة في  مختلف جبهات الملاحيظ وكتاف.


اثرأ بقية الخبر