حضرموت.. النقابتان الصحية والمهنية بهيئة ابن سينا تبدآن التصعيد للمطالبة بحقوقهما

قبل 1 سنة 39

حضرموت.. النقابتان الصحية والمهنية بهيئة ابن سينا تبدآن التصعيد للمطالبة بحقوقهما

الموقع بوست - متابعات الثلاثاء, 05 يناير, 2021 - 05:41 مساءً

بدأت اللجنة النقابية للمهن الطبية واللجنة النقابية للأطباء بهيئة مستشفى ابن سينا بتنفيذ إجراءت التصعيد برفع الشارات الاحتجاجية الحمراء منذ يومين.

وأقرت اللجنتان الآلية التصعيدية في البيان المعلن بانتهاء الفترة الزمنية والذي أمُهلت فيه الإدارة والجهات المعنية بتسليم حقوقها التى تعدت فترات تجاوزت أربعة أشهر في دفع المستحقات المتوقفة.

وأعلنت البدء برفع الشارات الحمراء وإعلان التصعيد القانوني والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، حسب البيان السابق لهذه الإجراءات.

وقال حسين حمدون رئيس اللجنة النقابية للمهن الطبية بهيئة مستشفى ابن سينا إن الجهود التي بذلتها اللجان النقابية في متابعة حقوق العاملين قد وصلت إلى أطر شبه مسدودة مع إدارة الهيئة والسلطات العليا.

وطالب من المعنيين بتحقيق المطالب المشروعة للكوادر العاملة في الهيئة وهي تبذل قصارى جهودها في منع توقف العمل بالهيئة.

ودعا الجميع إلى الانقياد للإجراءات القانونية حتى انتزاع جميع المستحقات، داعياً الإدارة لتنفيذ وعودها التى اتفق عليها.

بدوره أشار أحمد بارميل رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بمحافظة حضرموت أن الآلية التصعيدية المطالبة بحقوق العاملين قد نفذت بعد تجاهل المعنيين لها.

وشدد على أن كل الإجراءات التى ستطبقها اللجان النقابية بالهيئة تأتي تحت إشراف كامل للنقابة العامة وفي حال تجاهل مطالب العاملين لربما يتطور التصعيد ليشمل جميع المستشفيات والمراكز بالمحافظة.

وحث المعنيين على تنفيذ تعهداتهم بحقوق الكوادر وهم من يعاني الأمرين من غلاء الأسعار وضغط العمل بعد جهد عمل تعرضت له الكوادر بسبب استقالة 110 أطباء.


اثرأ بقية الخبر