الحكومة تبحث مع محافظي المحافظات آليات التنسيق بينها والسلطات المحلية

قبل 1 سنة 38

الحكومة تبحث مع محافظي المحافظات آليات التنسيق بينها والسلطات المحلية

الموقع بوست - متابعات الثلاثاء, 05 يناير, 2021 - 06:08 مساءً

قال رئيس الحكومة معين عبد الملك خلال اجتماع عقده مع محافظي المحافظات المحررة عبر الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، إن عمل السلطات المحلية وفق طرق مختلفة لإدارة الأمور ورفع قدراتها لتحسين الإيرادات وإعادة توزيع أولويات الإنفاق هو من أولى أولويات المرحلة.

وأكد معين أن المرحلة تحتاج إلى إدارة مختلفة قادرة على تجاوز الصعوبات واجتراح الحلول للمشاكل التي تمس حياة ومعيشة المواطنين.

وأشار إلى أن المشاكل التي تراكمت خلال فترات ماضية لن تحل بين عشية وضحاها لكن ذلك لا يعني التخلي، بل التركيز على المهم منها وحلها بشكل عاجل، وستكون الحكومة عونا وسندا في ذلك.

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، وجه الدكتور محافظي المحافظات إلى ضرورة تعزيز اليقظة الأمنية واتخاذ كل التدابير اللازمة لرفع الجاهزية، على طريق استكمال معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، ووضع حد للأعمال الإرهابية والإجرامية الحوثية.

ولفت إلى أن برنامج الحكومة سيكون واقعيا ويركز على التعافي الاقتصادي ومعركة استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وأن السلطة المحلية في المحافظات جزء لا يتجزأ منه وشريكة في تنفيذه.

وتطرق رئيس الوزراء إلى أولويات الحكومة لتنفيذ المزيد من السياسات لتحسين سعر صرف العملة، ودفع الرواتب وانتظامها، وإصلاح الاختلالات الإدارية والمالية القائمة، إضافة إلى الجوانب المتصلة بتطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات ودعم جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي وغيرها.

واستعرض محافظو المحافظات خطط وبرامج أولية لاحتياجات المحافظات وسبل معالجاتها بالتنسيق مع البرنامج الحكومي للعام الجديد.

شارك في الاجتماع محافظو عدن أحمد لملس، ومأرب اللواء سلطان العرادة، وحضرموت اللواء فرج البحسني، وتعز نبيل شمسان، والمهرة محمد علي ياسر، وأبين اللواء أبو بكر حسين، والضالع اللواء علي مقبل صالح، والحديدة الدكتور الحسن طاهر، وشبوة محمد بن عديو، ولحج اللواء أحمد تركي، وسقطرى رمزي محروس، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس عوض باحارثه.


اثرأ بقية الخبر