الحكومة تتعهد بملاحقة المتهمين بجريمة اغتيال القيادي البارز ضياء الحق بتعز

قبل 1 شهر 23

الحكومة تتعهد بملاحقة المتهمين بجريمة اغتيال القيادي البارز ضياء الحق بتعز

الموقع بوست - متابعة خاصة الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 12:21 صباحاً

تعهدت الحكومة اليمنية السبت، بملاحقة الجناة المتورطين بجريمة اغتيال القيادي البارز في المقاومة الشعبية وحزب التجمع اليمني للإصلاح ضياء الحق الأهدل بمدينة تعز جنوبي البلاد.

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي مع محافظ تعز نبيل شمسان إنه يجب مباشرة لجنة التحقيق المشكلة لإجراءاتها وملاحقة وضبط الجناة المتورطين في هذه الجريمة الإرهابية حتى يقدموا للقضاء وينالوا جزائهم العادل والرادع.

كما أستمع عبدالملك من المحافظ  تقرير أولي عن ملابسات الجريمة واللجنة المشكلة للتحقيق، بما في ذلك التوجيهات الصادرة بسرعة ملاحقة وضبط المجرمين.

واغتال مسلحون مجهلون على متن دراجة نارية ضياء الحق أثناء خروجه صباح أمس السبت من منزله بشارع جمال، مما أدى إلى وفاته على الفور.

والأهدل -إلى جانب نشاطه السياسي- قيادي في مجلس المقاومة الشعبية بمحافظة تعز، ومسؤول عن ملف الأسرى، بينما كان أحد القيادات الشبابية في الثورة ضد نظام علي عبد الله صالح عام 2011.

ونعى سياسيون وناشطون ضياء الحق، كما نددوا بالجريمة التي قالوا إنها تأتي في سياق وأد مشروع المقاومة الوطنية التي بدأت به تعز منذ انقلاب الحوثيين على السلطة أواخر العام 2014م،

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن إلى صالة عزاء تنعي القيادي ضياء الحق الأهدل، والتي تزامنت مع تحركات للتقارب بين محور تعز وقوات الساحل الغربي والذي كان أحد القائمين على هذا التقارب في مساع منه لتوحيد صف المقاومة في مواجهة مشروع الحوثيين.


اثرأ بقية الخبر