الائتلاف الوطني الجنوبي يدعو إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى عدن

قبل 1 شهر 62

الائتلاف الوطني الجنوبي يدعو إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى عدن

خاص: يمن شباب نت ـ متابعات

السبت, 31 يوليو, 2021 - 10:50 صباحاً

[ شعار الائتلاف الوطني الجنوبي ]

دعا الائتلاف الوطني الجنوبي، الجمعة، إلى الإسراع في استكمال ماتبقى من اتفاق الرياض، وبمايضمن عودة الحكومة ومكونات الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسسات الدولة.
 
جاء ذلك في بيان أعقب الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة الائتلاف الذي تم عبر الاتصال المرئي.
 
وجدد البيان التأكيد على موقف الائتلاف الوطني الجنوبي الداعم للشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومشروع الدولة الاتحادية.
 
وشدد الائتلاف "على ضرورة الاسراع باستكمال تنفيذ الشق الامني والعسكري من اتفاق الرياض وبما يضمن توحيد الجهود وعودة كافة مكونات الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسساتها من أجل تحقيق الأمن وتقديم الخدمات ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين".
 
وأشاد بالدور الذي يقوم به الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب وكافة الجبهات، مثمنين موقف المملكة العربية السعودية الداعم لصمود الجيش في مارب وكذا جهودها في تطبيق اتفاق الرياض وإحلال السلام.
 
بدوره قال رئيس الائتلاف أحمد العيسي في كلمته إن "إحلال السلام والاستقرار في اليمن يتطلب تظافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية وبالشكل الذي يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وإعادة تفعيل مؤسساتها بشكل كامل الأمر الذي يسهم في تحقيق الأمن والسلم الاقليمي والدولي، ويعزز جهود مكافحة الإرهاب".
 
وأشاد العيسي بالجهود الامريكية والتحركات التي يقوم بها المبعوث الأمريكي ليندر كينغ لإنهاء الحرب وإحلال السلام.
 
واستعرض الاجتماع مجموعة من الأنشطة التي تواكب الأحداث المستجدة على الساحة الوطنية، ووافق على استكمال فتح الفروع في بقية المحافظات، وإعادة ترتيب عدد من الدوائر، وتفعيل دور الفروع في المحافظات، وتجديد آليات التواصل بهيئة رئاسة الائتلاف.

اثرأ بقية الخبر