اخبار اليمن الان اتفاق حوثي إخواني.. “الوقود مقابل… - مصر اليوم

قبل 1 أسبوع 57

اخبار اليمن الان اتفاق حوثي إخواني..

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن اتفاق حوثي إخواني.. "الوقود مقابل #القاعدة و #داعش" مصدر الخبر – اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر اتفاق حوثي إخواني.. "الوقود مقابل #القاعدة و #داعش" :

اتفاق حوثي إخواني.. "الوقود مقابل #القاعدة و #داعش"

نشر بوساطة نيوز يمن في شبوه برس يوم 11 – 06 –

كشفت وثائق رسمية عن نهب كميات كبيرة من مادة الديزل المخصصة من فرع شركة النفط بمحافظة مأرب لإحدى محطات كهرباء المحافظة على مدى سنوات.
وتبين بعض تلك الوثائق التي حصل عليها "نيوزيمن" الصادرة عن محطة كهرباء حريب أن كميات الديزل المخصصة للمحطة ( المشتراة) التي تمت سرقتها في شهر يناير من العام 2021م تبلغ 76719، وفي شهر مارس 47528 وفي شهر أبريل 40971.

أي أن ما مجموع ما تم سرقته من ديزل المحطة (وصفته الوثائق بالعجز) خلال 3 أشهر من العام الحالي تبلغ 165218 لترا، أي أكثر من 800 برميل في الوقت الذي تغرق المديرية في ظلام دامس (نظرا لعدم وجود ديزل في المحطة).

هذه السرقات ليست وليدة اللحظة بل امتداد لسرقات متواصلة منذ سنوات، هذا ما كشفت عنه وثيقة رسمية تؤكد أن كميات الديزل التي تمت سرقتها خلال الفترة من 1 مارس وحتى 17 مارس 2019م تبلغ 39711 لترا.

أين الكميات المسروقة؟

بحسب إحدى وثائق شركة النفط فرع مأرب، فأن حصة محطة حريب من الديزل تبلغ مليونا وثلاثمائة وستين ألفا وثمانمائة لتر شهريا.

تتبادل الجهات الحكومية الاتهامات، ففي حين اتهمت مصادر مصافي صافر بالعجز الحاصل في الكميات،

مؤكدة أن الكميات التي يتم شحنها على متن القاطرات من شركة النفط مصافي صافر ينقص عما هو مسجل في مستندات أوامر الشحن المعمد من الشركة.

بالمقابل نفت مصادر في شركة النفط ذلك محملة متعهدي نقل الديزل للمحطة مسؤولية ذلك، مدللة باتهامات سابقة وجهها مدير منطقة كهرباء مأرب عبدالهادي الشبواني لكل من عبدالله درمان العرادة وطالب العقيلي وحسن علي سيلان (المتعهدين بنقل الديزل من صافر إلى المحطة) بالعجوزات الكبيرة في مادة الديزل والتي أدت إلى انطفاء شامل لمحطة حريب.

مشيرا في 3 مذكرات رسمية موجهة للمذكورين إلى أنه سبق إشعارهم بذلك دون أن يعملوا شيئا حيال ذلك.

وبحسب مصدر في محطة حريب فإن جزءا من الكمية المنهوبة هي ما يأخذه ناقلو الديزل والتي تتراوح بين 3000 – 4000 لتر عن كل حمولة (وايت) يقومون بإيصالها، وهذا الأمر يعلمه الجميع.

مدير عام كهرباء حريب سالم احمد النجار ومع أنباء عن قرب إقالته من منصبه كشف أن الكمية المعتمدة لكهرباء حريب 45 ألف لتر ديزل في الواحد لكن الذي يصل من الكمية حوالي 26 ألف لتر فقط أي أن الكمية المفقودة من مادة الديزل حوالي 19000 لتر.

وفي حين أشار إلى أن الكمية المفقودة بين شركة النفط والمتعهدين بنقل مادة الديزل، أوضح في الوقت نفسه أن هناك توجيهات من المحافظ اللواء العرادة بشأن هذا الفساد لكن شركة النفط تتعامل معها بكل استخفاف.

على إثر ذلك وجه مدير شركة النفط علي محمد بن جلال بتشكيل لجنة تحقيق. لكن مدير كهرباء حريب أكد علم ابن جلال بالنقص الحاصل في كل وايت سواء على مستوى محطة حريب وباقي محطات المحافظة، وأن لديه وثائق تثبت ذلك، مؤكدا عدم اتخاذه أي إجراء حيال ذلك.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة

لوما نيوز محرك اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان اتفاق حوثي إخواني.. "الوقود مقابل #القاعدة و #داعش" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اثرأ بقية الخبر